القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية الزواج من إسبانية او إسباني


انضم الى مجموعة الواتساب




إجراء لمعَالجة الزواج بين شخص إسباني وشخص يحمل جنسية خارج الاتحاد الأوروبي ، وجميع مزايا أن تصبح قريبًا لمواطن من الاتحاد الأوروبي.

يقوم فريقنا من المهنيين المتخصصين لدينا في الإقامة في اسبانيا الشك في كيفية معالجة الزواج القانوني بين شخص إسباني وشخص من خارج الاتحاد الأوروبي حتى يتمكن هذا الأخير من الحصول على جميع مزايا كونه قريبًا لمواطن أوروبي تابع الي الاتحاد الأوروبي.

1 - إجراءات عقد الزواج القانوني من إسباني أو اسبانيه.

الشرط الأول للزواج من مواطن إسباني هو القابليه للزواج، والذي يجب توافره قبل البدء في اجراءات الزواج. يجب أن تتم عملية الزواج في المكان الذي يقيم فيه المواطن الإسباني في ذلك الوقت ، أو في السجل المدني حيث يتم تسجيله.

2 - الاوراق المطلوبه:

-       يجب على الزوجين تقديم طلب مشترك مع المستندات التالية ، من بين هذه المستندات: شهادة عدم وجود زواج أو شهادة طلاق أو ترمل ، سواء من المواطن الإسباني أو الزوج المستقبلي الذي ليس من مواطني الاتحاد الأوروبي.

-       يجب أيضًا تقديم السجلات الجنائية ، إن وجدت.

-       تقديم شهادة التسجيل في مكان إقامة كل منهم. مع هذه الشهادة ، يجب معالجة بعض الوثائق في القنصلية الإسبانية التي تتوافق معها وفقا للموقع الجغرافي.

-       نذكرك أنه يجب على المواطن الإسباني أن يبدأ الإجراء في السجل المدني الذي يتوافق معه عن طريق التسجيل.

3 - بمجرد تسليم الأوراق ، ماذا سيحدث بعد ذلك؟

بمجرد تسليم الأوراق إلى السجل المدني ، يتم منح الزوجين الراغبين في الزواج موعدًا لإجراء مقابلة.

يتم إجراء المقابلة من قبل المدعي العام ، ولكن في المدن الصغيرة قد يكون قاضي السجل المدني هو من يجرى المقابلة.

الهدف من هذه المقابلة هو محاولة تحديد أن الزواج حقيقي وليس زواج تعايشي او مبني علي اغراض معينه.

4 - ماذا يسألون في المقابلة؟

بعض الأسئلة الأكثر شيوعًا التي يطرحونها عادةً تتعلق بشريكهم: إذا كانوا يعرفون أمهم ، ووالدهم ، وكم عدد الأشقاء لديهم ، وفي المرة الأولى التي التقوا فيها ، وأين ، وماذا يحب الزوجان الآخران ، وما إلى ذلك.

بمجرد انتهاء المقابلة ، ترسل الإدارة الإسبانية الوثائق إلى القنصلية الإسبانية التي تتوافق مع ترسيم الحدود الإقليمية ، إلى الزوجين الآخرين ، الطالبين للزواج.

كما تستدعي القنصلية الزوجين مرة أخري لإجراء مقابلة مماثلة.

إذا تم اجتياز المقابلتين بشكل صحيح ، يعتبر طلب الزواج صحيحًا.

5 - بعد اجتياز المقابلة ، ما هي الخطوة التالية؟

من تلك اللحظة فصاعدًا ، يمكن أن يتم الزواج ويتم تسجيله مباشرة في السجل المركزي في إسبانيا أو من خلال القنصلية الإسبانية المقابلة.

6 - مزايا الزواج من إسباني أو اسبانيه

على الرغم من أنها عملية يمكن أن تستغرق وقتًا أطول من المطلوب ، إلا أنه من الضروري تنفيذها حتى يحصل المواطنون الذين لا يحملون الجنسية الأوروبية ويتزوجون من مواطن إسباني على جميع حقوق أي مواطن أوروبي.

من بينها ، بالطبع ، إقامة لمدة خمس سنوات تصبح إقامة دائمة.

الإقامة التي يمكن الاحتفاظ بها أو تغييرها في أي وقت بعد ثلاث سنوات ، بسبب الانفصال أو الطلاق.

نحن نصر على أن التدريب الزوجي إلزامي ، حتى عندما يتزوجان عن جهل. يُنصح بالطلاق والزواج مرة أخرى بعد التدريب على الزواج ، والقيام بخلاف ذلك أمر معقد.

ماذا يحدث في بعض الحالات ، على سبيل المثال في حالة الزواج الذي لا يكون فيه المواطن إسبانيًا من أصل ، ولكنه يكتسب الجنسية الإسبانية ، ومن كان متزوجًا بالفعل في بلده الأصلي من مواطن يحمل جنسيته؟

هذه حالة شائعة جدا. على سبيل المثال ، مغربي أو جزائري متزوج ولديه أطفال ويكتسب في النهاية الجنسية الإسبانية.

7 - ماذا يحدث مع زوجه او زوجته؟

في حالة الزوج / الزوجة ، يمكنهم تنفيذ العلاقة كزوجين بارزين بحكم الأمر الواقع لأنه من المفهوم أن الشخص الذي أصبح مواطنًا إسبانيًا كان متزوجًا سابقًا من شخص آخر من جنسية أخرى. هذه الصيغة صحيحة وكذلك الزواج يعتبر صحيحا.

خيار آخر هو أنه ، إذا كان لديك أطفال قاصرون ، فيمكن أن يحصلوا على الجنسية الإسبانية تلقائيًا ، كما أن لأب أو أم الأطفال الحق في الحصول على اقامه مجتمعيه لكونهم أبناءا لمواطنين إسبان. نأمل أن يكون هذا الشرح الموجز قد حسم بعض شكوككم ولا تترددوا ابدا في الاتصال بنا إذا كان لديكم المزيد من التساؤلات أو إذا كنتم بحاجة إلى أي مشورة لمعالجة تصريح الإقامة.

تعليقات