القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على 10 مشاريع ناجحة على الأنترنت


كما يعرف الجميع أصبح في العصر الذي نعيش فيه العمل في النت وكسب الأموال حقيقة لا غبار عليها، عكس ما كان عليه في الماضي فالحصول على دخل مشروط بالعمل في وظيفة روتينية أو فتح متجر أو إنشاء مشروع وهذا مكلفا كثيرا، وفي حالات كثيرة لا يكتب لهذا المشروع بالنحاح، عكس ما أصبحنا عليه الآن، ومع دخول عالم الأعمال الإلكترونية فقد تغير الأمر بشكل كبير، حيث أصبحنا نشاهد مئات المشاريع الإلكترونية الناجحة والتي تحقق أربــــــاحا هائلة على سبيل المثال : فيسبوك، أمازون، ايباي ...
ومن بين مميزات المشاريع الإلكترونية أنها لاتحتاج إلى رأسمال كبير ولا تحتاج الكثير من التجهيزات والعراقل الإدارية لتنفيدها، وكل ما ستحتاجه فقط هو جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي، وإتصال بشبكة الأنترنث، ويجب أن تكون لك فكرة والتي هي عبارة عن خدمة أو منتج يهم شريحة معينة من النــاس تساعدهم في حل مشكلاتهم بطريقة ذكية وبثمن مناسب.
ربما أنت الآن على دراية بما ستفعله، لاينقصك سوى توضيح الطريق أكثر، سنساعدك في ايجاد الفكرة أو المنتج المناسب لك، إن أفكار المشاريع الإلكترونية الناجحة لايكاد يحصى، والشرط الأساسي لتضمن نجاح مشروعك الإلكتروني هو الرغبة والإهتمام وحب ماستفعله بالإضافة إلى المهارة والمعرفة، والصبر والإصرار على الإستمرار وعدم التسرع في تحقيق النجاح.

قد يهمكطرق السفر و الهجرة الى الامارات

في هذه المقالة إن شاء الله ستتعرف على 10 مشاريع إلكترونية ناجحة، يمكنك اختيار مشروع أو مشروعين والعمل عليهما بكل جدية لكي تتمكن من كسب المال.

1 -  إنشاء مدونتك الخاصة
إذا كانت لك فكرة ومستوى لابأس به في التدوين فيمكنك البدء بإنشاء مدونتك الخاصة، أصبح الأمر أكثر سهولة اليوم بإمكانك القيام بذلك وفي وقت وجيز، وبعد الإنتهاء من تصميم الموقع، تقوم بنشر مواضيع عليه تهم شريحة معينة من الناس داخل المجتمع، وبعد أن يحقق موقعك زوارا يمكنك عرض الإعلانات عليه، وبالتالي تحقق ربحا منـــه.

2 - إنشاء قناتك على اليوتيوب
اليوتيوب منصة إلكترونية توفر لك جميع الأدوات لبدء قناتك الإلكترونية ماعليك أنت سوى ايجاد فكرة تعمل عليها، أو موهبة تثقنها وتريد مشاركتها مع الجمهور، يمكنك في البداية أن تبدأ التصوير بهاتفك الذكي، إن لم تكن لك القدرة بشراء كاميرا احترافية، وبعد الحصول على مشاهدات من الجمهور ستتمكن من جني المال.

3 -  إنشاء متجرك الإلكتروني
أصبح إنشاء متجر إلكتروني ليس بالصعوبة التي تتوقع، يكفي أن يكون لك منتج يشبع حاجة فئة من المستهلكين ويساعدهم على حل مشكلة ما، بعد ذلك أنشىء متجرك الإلكتروني وأعرض عليه منتجك أو منتجاتك بأسلوب تسويقي ويثير إنتباه المستهلكين، وما عليك سوى الصبر الإنتظار  حتى تتمكن من بيع أولى مبيعاتك وتحقيق عائد مالي.

4 – العمل كمسوق للمنتجات
هناك العديد من الشركات التي تعرض منتجاتها على الأنترنث، وبفضل هذا الكم الهائل من الشركات، فيمكنك أن تعمل مع واحدة أو أكثر، ما عليك سوى أخد أحد منتجاتها وعرضها على صفحات المواقع الإجتماعية الخاصة بك، وستحصل عن كل مبيعة تمت عن طريقك عائد مالي، يعد هذا المشروع من أحسن المشاريع دخلا إن أثقنت اللعبة على أتم وجه.

موضوع مهم : 20 موقع يساعدك في البحث عن العمل في الإمارات


5 – التعليق الصوتي
إذا كنت تمتلك صوتا جيدا في التعليق والوصف، فبإمكانك استغلاله والربح منه آلاف الدولارات، كل ماعليك هو البحث عن منصات تتيح لك هذه الفرصة.

6 – تقديم الخدمات
إذا كنت تتقن إحدى الخدمات، فيمكنك تحويلها إلى مشروع إلكتروني ناجح، هناك العديد من الأشخاص يبحثون مثلا عن أشخاص يقومون ببعض الخدمات، مثلا : كتحويل مقطع صوتي إلى مكتوب أو نص من بي دي آف إلى نص وورد، وهناك العديد من الخدمات، ابحث عن الخدمات التي تثقنها وابدأ مشروعك.

7 – بيع الكتب الخاصة بك
إذا كنت كاتبا أو شاعرا ولديك بعض الكتب، فبإمكانك تحقيق دخلا منها، أعرض كتبك على المواقع الإلكترونية المتخصصة في البيع والشراء وانتظر عائدات مالية.

8 – إنشاء تطبيق إلكتروني
أصبح إنشاء تطبيق إلكتروني اليوم أسهل من أي وقت مضى، وذلك بفضل المنصات التي توفر هذه الخدمة، ماعليك إلا أن تجد فكرة تطبيق وتعمل عليها بكل جد وستأتي النتائج في المستقبل.

9 – بيع الصور
إذا كنت مصورا محترفا أو هاويا، فيمكنك تحويل موهبتك إلى مشروع إلكتروني ناجح، من خلال الصور التي تلتقطها وبيعها على الأنترنث، أو العمل مع المجلات أو المواقع الإلكترونية.

10 – تصميم الشعارات
اذا كنت مصمما أو تحب التصميم، فالآن يمكنك تحقيق حلمك من خلال عرض أعمالك على الأنترنث، ومن خلال هذا فستتمكن من بيع تصاميمك، أو يطلب من شخص أن تصمم له شعارا ما، ومن خلال هذا العمل ستحصل على المال، وعليك بالبحث عن زبناء جدد، لتوسع نشاط عملك.


تعليقات